اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   الارشيف (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   هل الرافعه الماليه حلال ام حرام (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=53059)

عمرو عزب 27-03-2016 12:49 PM

رد: هل الرافعه الماليه حلال ام حرام

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamada1228 (المشاركة 862279)

هو القصة هون ... ما حدا من الشيوخ فاضي يشوف موضوعك من عينك انتا ولو شافه كان صار تاجر متلك متله من تاني يوم
لذلك افهم روح المنع والسماح بالاسلام وافهم هذا السوق ماشي كيف وانتا لحالك رح يكون سهل عليك اخد القرار
الا اذا كنت مابترتاح الا لتاخد كلمة من شيخ هاد حكي تاني والصراحة ماحدا رح يقدر يساعدك
انتا اقلك على شغلة ..
مشان الرافعة قله للشيخ: يا شيخ انا استلفت من رفيقي عيسى مبلغ بقصد التجارة ولو خسرته او ربحت منه رح ارجعله ياه بدون زيادة او نقصان رح يقلك حلال
قله يا شيخ وبده ياخد مني ضمان ورقة حكومية او مبلغ معين رمزي ليضمن نفسه بقلك حلااااال
قله ياشيخ وانا بدي اشتغل بالفلوس من نفس رفيقي عارض بضاعة بتجنن ولكن مزود عليها 10 ريال مربح وصار حقها 50 ريال وبالاصل من الشركة الاساسية حقها 40 ريال .. بقلك حلااااااال هو عم يتاجر كمان
قلو ياشيخ بدي اشتغل بالفوركس بقلك حراااااااااااااام يا ابني الفايدة حرام

تسلم على اهتمامك

فراس الشيخ 29-03-2016 10:08 AM

اقتباس:

هو القصة هون ... ما حدا من الشيوخ فاضي يشوف موضوعك من عينك انتا ولو شافه كان صار تاجر متلك متله من تاني يوم
لذلك افهم روح المنع والسماح بالاسلام وافهم هذا السوق ماشي كيف وانتا لحالك رح يكون سهل عليك اخد القرار
الا اذا كنت مابترتاح الا لتاخد كلمة من شيخ هاد حكي تاني والصراحة ماحدا رح يقدر يساعدك
انتا اقلك على شغلة ..
مشان الرافعة قله للشيخ: يا شيخ انا استلفت من رفيقي عيسى مبلغ بقصد التجارة ولو خسرته او ربحت منه رح ارجعله ياه بدون زيادة او نقصان رح يقلك حلال
قله يا شيخ وبده ياخد مني ضمان ورقة حكومية او مبلغ معين رمزي ليضمن نفسه بقلك حلااااال
قله ياشيخ وانا بدي اشتغل بالفلوس من نفس رفيقي عارض بضاعة بتجنن ولكن مزود عليها 10 ريال مربح وصار حقها 50 ريال وبالاصل من الشركة الاساسية حقها 40 ريال .. بقلك حلااااااال هو عم يتاجر كمان

تماماً .. جبتها من الآخر

متداول بلاتيني 29-03-2016 11:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustafamohamed96 (المشاركة 862191)
انا بصراحه تعبت اوى ف موضوع الرافعه الماليه ده ناس تقول حلال و ناس تقول حرام و توهت جامد
ف هل هى حلال ولا حرام بجد؟!!!!!1
وانتو عارفين انه صعب الواحد يشتغل من غير رافعه ماليه ف الفوركس :/

الاسلام لم يترك شيء وكل شيء بين وواضح ... فلا نضحك علي انفسنا ..
القرإن الكريم مبين فيه كل شيء ..
احل الله البيع وحرم الربا ..
مشكلة الفوركس في الرافعة المالية ، والرافعة المالية في الاسلام من ضمن المغريات اي اغراء اي تغرير وتدليس وحكمه في الاسلام حرام ....

متداول بلاتيني 29-03-2016 11:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamada1228 (المشاركة 862276)

اخواني انتو بتعرفو خصائص الرافعة وقصتها من كل الحيثيات ولا لا؟؟
هي اولاً وأخيراً رح تسمعو من الكل وانا منهن :"استفتي قلبك"
بس لو بتعرفو انو الرافعة دين مرتجع بدون فايدة مشان تشتغلو فيه وترجعوه للشركة كامل بدون زيادة
والسبريد موضوع منفصل عن الرافعة ده كلام وشغل وده كلام وشغل تاني
والمارجن هو زي الهوية لما بتتركها عند اي شخص بتستأجر منو بسكليتة لنصف ساعة للضمان انك مش هاتهرب وهي هية كل القصة
اكيد يمكن تتسهل عليكم موضوع القرار اكتر موفقين

انت بتتدخل في موضوع لست اهلا له ، ولا يحق لك ان تستصغر علماء الدين فهم اعلم منك بالامور الشرعية ، ولا تقاس الامور الشرعية واحكامها بحسب عقلك وما كتبته فعليك ان تتق الله وتبتعد عن مثل هذه الامور ، من تكون انت لتقيم كلام العلماء ، فلا تستهزيء بالعلماء وكلامهم ..

متداول بلاتيني 29-03-2016 11:54 AM

اقتباس:

انتا اقلك على شغلة ..

انت بتتدخل في موضوع لست اهلا له ، ولا يحق لك ان تستصغر علماء الدين فهم اعلم منك بالامور الشرعية ، ولا تقاس الامور الشرعية واحكامها بحسب عقلك وما كتبته فعليك ان تتق الله وتبتعد عن مثل هذه الامور ، من تكون انت لتقيم كلام العلماء ، فلا تستهزيء بالعلماء وكلامهم ..

hamada1228 29-03-2016 07:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متداول بلاتيني (المشاركة 862645)

ليش حبيبي ممنوع الواحد اذا كان بدون شهادة شرعية ودقن ولحية يكون عنده عقل يفكر ويحكم الامور من منظور دينه ولا الدين نزل للمشايخ وبس؟!!!!!!!!!!
وبعدين مين خولك محامي عن مين بالاساس؟؟؟!!! انا ماسميت مسميات واتكلم من واقع مش من الهواء وعالم الدين ؟!!! انا ما حكيت على الدكتور النابلسي او البوطي او شيخ الازهر او الشيخ الغزالي او ,,او ,,أو ,,رحمهم الله اجمعين و حمى البقية ,,, انا اتكلم عن الشخص اللي مفكر نفسه رجل دين وما تنازل أبداً ليشوف القصة من منظور حضرة جنابك يا متداول وواضح بكلامي اني اقصد الرجل اللي مفكر نفسه رجل دين وعنده الاحكام مجرد تقسيمات ,,, الدين حلال والتجارة حلال وكلشي حلال وكلشي هيك ضمن الفوركس بس لما تقله فوركس رح يقلك حرام ,, (طبعاً هذا لا يعني انني انصح به محللاً) ولكن اقصد ذلك الرجل لا قلت الشيخ الفلاني ولا العلاني ,,
وكل شيخ كسبان سمعة المشايخة الحسنة وبيفتي من باب التقسيم الأسمي يلي لما بتقله فوركس بجابهك بالحرام فوراً بدون مابيعرف شو هية الفوركس بس حفظها حفظ انو حرام هاد اساساً فتوته حرام وبتدخله النار يا استاذ ابو محمد فأنا ماعم اغلط على الشيخ اللي حاطط بباله قاعدة ان الفتوى من دون علم حرام وقعد يدور على تأصيلات القضية ,,, على العموم انا ماكنت مضطر اشرح الواضح ان الشباب فوق لقطوها عالطاير والاوضح ان كلامي واضح بس حضرتك قريت الكلام ورسمت خيالات ,, موفق حبيبي الدكتور بيبقى اسمه مختص بس ممكن اتعلم شغله والمهندس بيبقى ابو الشهادة وانا عندي قلم رصاص وبعرف ارسم والمحامي درس حقوق وتعب وانا بعرف ادافع وممكن اتعلم القانون ورجل الدين كمان قرا كتب وانا عندي عيون لأقرأ واتعلم وماضروري البس او يكون عندي شهادة شرعية حبيبي لاعرف روح ديني ومبدأه وبعدين عيوني انا ما افتيت لشخص لحتى تقلي اهل وما اهل ,, انا عم احكي معرفتي حبيبي واذا عندك كلام تفضل ادلي بدلوك أو رجاءاً :1 (103): سمّعنا

alrashidi 29-03-2016 07:17 PM

السلام عليكم

حبيت اشارك بهذا الموضوع والذي لن تجد له اجابه في منتديات الفوركس نهائياً
الاسباب
1. بعض من يجيب يكون سال السؤال ناقص وغير مكتمل
2. بعض الأسئلة توجه لاهل العلم ويقصد بها التعامل في العملات وتؤخذ الاجابه بشكل خطأ

من وجهة نظري لمن يريد الاستفتاء ان تتوجه وتسال بنفسك احد من تثق بهم من اهل الدين ذوي المصداقية لانه كثر من يفتي الان
ويتم توجيه السؤال له كاملاً

اما من يقول استفت قلبك فاقول له قل الله اعلم افضل من هذا الرد

هل استفتي قلبي بامور ديني . غير منطقي

والسلام خير ختام

muhamadebrahim 10-04-2016 09:46 PM

السلام عليكم
المشكلة هنا ليست الرافعة المالية وايضا ليس لها علاقة بالفتوى
الفكرة في فكرة التداول الاليكترونى والافضل الرجوع الى الفتاوى والاطلاع عليها بتاني وتمعن

الساعة الآن 04:56 PM