اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   دورة فوركس لشرح استراتيجية الوافي مع التطبيق العملي و المتاجرة المستمرة . (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=39652)

محمد عواد 30-10-2014 11:57 AM

رد: دورة فوركس لشرح استراتيجية الوافي مع التطبيق العملي .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.نادر غيث (المشاركة 746051)

الدعم الي انت مسمي الثاني هو الصحيح فقط الي على 107.38
نظراً لقرب المسافة بينهم يتم المفاضلة هنا .
لازم تسأل نفسك اسئلة حين تحديد الدعم او المقاومة ، لماذا اخترت هذا المستوى ؟
هل هناك اقرب منه وافضل ، عدد الارتكازات كام بهذا وذاك الخ..
وبتالي يطلع معاك قرار لاستخراج مستوى الافضل ..
ما تتأسفش على تعبي يا مفترررري ::1 (69):

اهلأ عبدو
يعني شمعة يوم أمس لما وصلت منطقة المقاومة ، كانت قد قطعت مسافة كبيرة من النقاط ، بتالي هنا يكون
الزوج قد اكتفى من الصعود او مثل ما بقولوا خلص بنززززينه ، فلا يكون لديه القوة للاختراق للاعلى بتالي الهبوط
والارتداد يكون هو الاقوى ، فكما تعرف الكسر او الاختراق يحتاج لقوة كبيرة ، لكن لو السعر كان قريب من المقاومة
لحظة الافتتاح وصعد يكون لديه القوية للاختراق والاكمال للاعلى ..

انت بتذكرني في عضو فاضل سابقاً مشاكس وحبوب كده مثلك اسم مصطفى وبندلعه ميسو ..
اسئلوا محمد العورتاني عنه هههه ، بس صدقني اني بحب امثالك بتحس انك بتدخل على القلب مباشرة ولو انك بتتعبني بالاسئلة .
بس حنعمل ايه يعني لو مسألتش انت مش حتعرف تشتغل وانا هنا علشان ارد عليك فلذلك استمر لو عندك اسألة ..

شوف بخصوص الاستفسار الاول احيانا خبر واحد يطغى على الفروع ..
يعني انهاء برنامج التسهيل الكمي ، انت بتتحدث عن برنامج له عدة سنوات واليوم يتم اعلان انهائة .!!
هذه حاجة كبيرة طبعاً يعني مثل انك اعملت حادث واصبحت مشلول وقعدت 3 سنوات مش بتمشي الا على عكازات ..
واليوم فقط اصبحت ليس بحاجة لهذه العكازات وتعافيت تماماً ، لما قال الفيدرالي اليوم انه تم انهاء هذا البرنامج هذا طبعاً حدث كبير
ومن حق الدولار يرتفع 100 نقطة امام اليورو اليوم و200 نقطة كمان وبتالي هذا الحدث طغى على تصريح سلبي اخر ..

دولار ين 1000 نقطة ، كبير جداً رغم انه الاتجاه صاعد على المدى البعيد ، لو مكانك باغلق 50% من العقود واكثر بالسعر الحالي او اكثر قليلاً
وبقدم الاستوب على نقطة الدخول ..
ليس من السهل اختراق مناطق 109 لدخول ب 110 فقد يرتد منها ..

بخصوص ليه مفيش تصريحات واضحة من لجنة الفومك :) :)
هؤولاء اصلاً كل شغلهم تلميحات في تلميحات وانت يا محلل افهم لوحدك كده ..
ما يقدر يقول حرفع سعر الفائدة بشكل مؤكد الشهر الجاي ويقود السوق لمسار واضح .
لازم يكون في تحفظ لانه اي تصريح حيكون مبني على ارقام اقتصادية ، مثلاً يقول نتطلع لرفع اسعار الفائدة بالفترة القريبة ..
هنا ما يكون في جزم بأمر معين لانه هذا اقتصاد دول ومليارات ومستقبل ملايين الناس ووالخ..
فبحطوا خط رجعة لكل حاجة ..
بحسبوها يا اخي مش مثل العرب ، حط راسك بين الروؤس وقووول يا قطاع الروؤس خخخخخ
تحيتي

الله يعطيك العافية غلبتك معاي يا كبير
بالنسبة اني اغلق نصف العقود انا دائما بلعب على 50 نقطة هدف اول وهدف ثاني بمز عليه
انا منتظر الاغلاق الشهري ممكن اخرج وارجع ادخل لانه فعلا الترند الشهري عاملي صداع :1 (76):
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wael0102003 (المشاركة 746103)

بالضبط يا قناص هذه الفرصة الى دخلتها :1 (87):

محمد عواد 30-10-2014 12:17 PM

انت بتذكرني في عضو فاضل سابقاً مشاكس وحبوب كده مثلك اسم مصطفى وبندلعه ميسو ..
اسئلوا محمد العورتاني عنه هههه ، بس صدقني اني بحب امثالك بتحس انك بتدخل على القلب مباشرة ولو انك بتتعبني بالاسئلة .
بس حنعمل ايه يعني لو مسألتش انت مش حتعرف تشتغل وانا هنا علشان ارد عليك فلذلك استمر لو عندك اسألة ..

[/QUOTE]
هههه ميسو المشاغب

ميسو ربح المسابقة وخلع كان يحلم انه يسيطر على البنوك المركزية مع شاكيرا :1 (76): ههه

لو بتواصل معاك ابعثلو سلام هو مشغول بالدراسة حاليا

broker 30-10-2014 03:09 PM

استاذ نادر انا كنت فايت شراء اليورو دولار من الدعم 1.2618
وكنت فايت بيع الدولار فرنك من المقاومة 0.9556
والان السعر اخترق المقاومة وكسر الدعم
لكن لم يغلق فوقهم
هل انتظر خبر البطالة عالدولار لعله عكس السعر اما اخرج قبل الخبر؟

ahmed??? 30-10-2014 07:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة broker (المشاركة 746201)
لكن لم يغلق فوقهم

بعتقد اخي انه طبقا للطريقة متدخلش طالما فيه اخبار واستني بعد هدوء الوضع تمام

ودلوقت انا ببص ع الشارت لقيت ان الشمعة عملت ذيل كبير وشكلها هتغلق اسفل المقاومة والدعم طبعا انتا اكيد فاهمني ...

ahmed??? 30-10-2014 07:05 PM

ههههههههههههههههههههههههههههه
والله يا اخي انا كنت اتمني بس اهم حاجة متعبكش ومخليكش زعلان مني وتقلي عليك ف الشرح والأسئلة الكتير

عامة فاتتني فرصة كبيرة وقوية جدا ع اليورو كندي ومرفق الشارت http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded...1414684691.png

اقرب دعم موجود ويمثل الدعم رقم 1

واقرب مقاومتين فقط موجودين ومرسوم ترند قوي ديلي كبير والأتجاه الحالي هابط لوجود 12 شمعة هابطة

وحطيت الأوردر اعلي الدعم ب 20 نقطة ولكن للأسف لم يصلهم وبجد زعلت اوووي يا استاذ نادر

المهم : ما تقييمك للرسم هل يوجود مستويات اخري لم احددها ف الدعوم والمقاومات او اي حاجة محتاجة تعليقك يا غالي ههههههههه انا بس عايز اقرفك واتعبك معايا :D :D :D

عدي المومني 30-10-2014 08:35 PM

السلام عليكم ...
بالنسبة لإشارة ال Stochastic , هيك مزبوطة انها أول ما توصل ال 20 , ولا لازم أستنى لتنزل من تحت و ترجع تطلع بإتجاه صعودي ؟

أ.نادر غيث 30-10-2014 08:36 PM

مساء الخير شباب
امبارح واليوم كانت الفرص بالسوق طبقاً لطريقة بالـــجـــمــــله ..
ولكن بكل أسف لم املك الوقت لعرضها يعني شدوا حالكم شوية ..
وبعد قليل سيتم الرد على اسئلة الاعضاء باذن الله ..

أ.نادر غيث 30-10-2014 09:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wael0102003 (المشاركة 746103)

اهلاً وائل
باختصار هذا شغل الناس الكبيرة :)
وتطبيق الطريقة على اصولها ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلاد (المشاركة 746146)
بعد اذن الاستاذ نادر ,,

قمت بتجميع الدروس والاسئلة في ملف واحد وارجوا ان تكون سلسة على القارئ وتكون صدقة بنشر العلم عني وعن مقدم الدورة الاستاذ نادر وفقه الله

وتجدون الملف عبر هذا الرابط (الرجاء اخباري ان كان الرابط محجوب او ما شابه في البلاد العربية لاني اقيم مؤقتا في امريكا ولا ادري ان كان موقع الرفع محجوب ام لا)

http://www.mediafire.com/download/2w...9%88%D8%B3.pdf

واعتذر للاستاذ نادر بتطفلي بمشاركتي اليتيمة بالمنتدى والتي أبت الا ان تكون تكون بهذا الموضوع الذي فرض نفسه وارغمني على المشاركة ردا للجميل ,, وسبب عدم مشاركتي في الدورة هو ضغط الدراسة في الترم الاخير لماجستير التمويل ,, مع العلم اني كنت متحمس للدورة منذ بدايتها و في انتظارها على احر من الجمر لان هناك جوانب لم افهمها في ملف الاستراتيجية الاساسي كوني مبتدئ في عالم الفوركس.

وفقكم الله ,, ورزقنا واياكم الرزق الحلال .

وستتم متابعة الدورة حتى نهايتها (واقصد الدرس الاخير للملاحظات وما يتبعه) وسيتم ارفاق ملف محدث باذن الله

الله الله عليك ، طيب اول شيئ اهلاً وسهلاً بك
وبالعكس ما فيه اي تطفل من طرفك بل هذا عمل نبيل تشكر عليه ..
انا بعد حترك الورشة كهذا لمدة اسبوعين تلاته الشباب تسأل وتطبق ما تعلمته ..
وبعدها سوف اضع درس ملاحظات اخير ونجمع كل شيئ بملف واحد وتضعه باول الموضوع
ومره اخرى الف شكر لك .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العورتاني (المشاركة 746155)

الله يعطيك العافية غلبتك معاي يا كبير
بالنسبة اني اغلق نصف العقود انا دائما بلعب على 50 نقطة هدف اول وهدف ثاني بمز عليه
انا منتظر الاغلاق الشهري ممكن اخرج وارجع ادخل لانه فعلا الترند الشهري عاملي صداع :1 (76):

بالضبط يا قناص هذه الفرصة الى دخلتها :1 (87):

مزمز يا قرابة بطلع لك .. :)
عموماً غداً الاغلاق الشهري ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العورتاني (المشاركة 746161)

هههه ميسو المشاغب

ميسو ربح المسابقة وخلع كان يحلم انه يسيطر على البنوك المركزية مع شاكيرا :1 (76): ههه

لو بتواصل معاك ابعثلو سلام هو مشغول بالدراسة حاليا

هههههه ، يزم دبحتي من وين بتجيب هالعبارات ههههه
لا ما بتواصل معي للاسف بس اخر فترة لقيته باحث على في الفيس وضايفني ..
قلت لك يا ابن الذي لاحقني هنا ههه شاب طيب ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة broker (المشاركة 746201)
لكن لم يغلق فوقهم

اما هنا فحق لي ان انتحر رسمي :(
طيب ما انت عارف ان الاتجاه على فريم اليومي هااااابط لليورو دولار
والدعم الي بتتكلم عليه هو على فريم اربع ساعات لا نشتري منه بل نبيع بحالة كسره
لانه الشراء سيكون عكس الاتجاه العام او التوجه الحالي ، وتحديداً الدعم الي تم كسر على 1.2605
وان شخصياً اليوم بعت بعد الكسر مع الاتجاه وربحت 32 وجاي لسه اشرح لكم عنه .
فانت ازاي بتخالف الاتجاه العام الي هو اساس العمل بتاعنا ، ولو حخالفه فلازم اشتري بحالة اختراق مقاومة ذو 3 ارتكازات ومتباعده عن بعضها الارتكازات
او بيع من دعم زي الي حصل اليوم ..
فيا غالي انت اشتغلت خطأ للاسف

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed??? (المشاركة 746253)
ههههههههههههههههههههههههههههه
والله يا اخي انا كنت اتمني بس اهم حاجة متعبكش ومخليكش زعلان مني وتقلي عليك ف الشرح والأسئلة الكتير

عامة فاتتني فرصة كبيرة وقوية جدا ع اليورو كندي ومرفق الشارت http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded...1414684691.png

اقرب دعم موجود ويمثل الدعم رقم 1

واقرب مقاومتين فقط موجودين ومرسوم ترند قوي ديلي كبير والأتجاه الحالي هابط لوجود 12 شمعة هابطة

وحطيت الأوردر اعلي الدعم ب 20 نقطة ولكن للأسف لم يصلهم وبجد زعلت اوووي يا استاذ نادر

المهم : ما تقييمك للرسم هل يوجود مستويات اخري لم احددها ف الدعوم والمقاومات او اي حاجة محتاجة تعليقك يا غالي ههههههههه انا بس عايز اقرفك واتعبك معايا :D :D :D

ههههه حبيبي .
تقريباً كله تمام ، والدعم او المقاومة بعد ما تشكل اكثر من 3 ارتكازات ننتظر كسرهم او اختراقهم وليس الشراء من الدعم او البيع من المقاومة .
لانها تكون منهكة من كثرة ضرب الارتكازات عليها ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدي المومني (المشاركة 746274)

السلام عليكم ...
بالنسبة لإشارة ال Stochastic , هيك مزبوطة انها أول ما توصل ال 20 , ولا لازم أستنى لتنزل من تحت و ترجع تطلع بإتجاه صعودي ؟

وعليكم السلام
اهلاً عدي ، اولا الاتجاه هنا عرضي لانه له اكثر من شهر لا يسير بمسار او اتجاه واضح ..
بتالي هنا المتاجرة مع اختراق او كسر اي اتجاه لاي دعم او مقاومة ذو 3 ارتكازات ومتباعدة عن بعضها بشكل متساوي ..
ثانياً بخصوص الستوكاستك يلمس 20 او ينزل تحتها ويطلع ، يعني لو كان فوقها قليلاً والتقى الخطين واعطى اشارة صعود جيد .
لو كان اسفلها وبدأ بالارتفاع تتجهز لشراء بحالة وجود فرصة على الشارت وليس الاستوكاستك لانه ليس الا مساعد باتخاذ القرار ..

أ.نادر غيث 30-10-2014 09:59 PM

طيب نبدأ بأول الفرص الي محدش تابعها طبعاً وعلى طريقة الوافي
هل تذكرون الشارت الذي ضربت به مثال بالدرس الخامس على زوج الاسترالي دولار ...؟!
كما بالاقتباس اعلاه المقاومة الثانية وقبل ان يصل لها السعر بايام واسابيع ..

انظروا كيف حينما وصل السعر للقاومة الثانية حول 0.8890 تقريباً وهبط منها السعر بقوة بالاتفاق مع الاستوكاستك ..
هل هذا صدفه ؟ :)

ثانياً : بعد اختراق المقاومة الاولى على سعر 0.8830 تم تحولها لدعم مباشرة وبتالي امكانية الشراء منها ان ذاك ، لماذا ؟
لانه انطبق عليها مواصفات المقاومة التي تتحول لدعم ويمكن المتاجرة عليها بحالة اختراقها لعدة اسباب :
1- وجود 3 ارتكازات عليها
2- التباعد بين الارتكازات تقريباً كان متساوي
3- العمر الزمني كان لها تقريباً 12 يوم وهو عمر مناسب لفريم اربع ساعات .
4- اتفاق ستوكاستك على فريم الساعة مع الشراء كون ايضاً المقاومة كانت تصلح للعمل عليها على فريم الساعة ايضاً .

وهنا اشدددد مره اخرى ليس اي مستوى سواء دعم او مقاومة يمكن المتاجرة عليه بحالة كسر او اختراقه اذا كان ذلك عكس الاتجاه الا
اذا توافرت الشروط ال4 اربعه اعلاه لفريم اربع ساعات ..

بتالي هنا تم الشراء بعد اختراق الدعم الاول ، والبيع من المقاومة الثانية مع الاتجاه ، اي مرتين ..

ahmed??? 30-10-2014 10:18 PM

طب دلوقت ادي فرصة اهيه ع الشارت لزوج اليورو ين

شايفها طبقا لكلامك فرصة مميزة اووووي

ده شارت اليورو ين http://www.fx-arabia.com/vb/uploaded...1414695897.png

الزوج صاعد بقاله فترة وزي ما حضرتك شايف فيه مستوي مقاومة قوي جدا 137.90 والزوج كان شبه استنفذ رينغه وخلص بنزينه زي ما حضرتك بتقول هههههههه

بواقع 102 بيب النهاردة والزوج متوسطه 107 بيب

ودخلت بيع مباشرة عكس الأتجاه الحالي والزوج ولله الحمد محقق معايا حتي الأن +10 بيب طبقا لكلام حضرتك لما يبقي فيه مستوي قوي ادخله طالما الزوج استنفذ رينغه

معلش بقي هنا عندي كذا سؤال :

اولا واهم حاجة مستوي المقاومة ديه انا شايفه ع حالتين ع فريم الديلي بقمتين وفيه تشبع شرائي ع الفريم ده

وع فريم 4 ساعات بأربع ارتكازات ولكن ع الفريم ده اخر قمة مخترقة شوية ف شمعة والشمعة اللي بعديها نزلت ع طول بعد ما فتحت خارج المقاومة كدا يبقي رسمتي صح ؟؟؟

بالأضافة لوجود الأستوكاستك ف مستوي 27 اي صفقات شراء فقط ؟؟؟ هل كدا ابقي انا داخل صح

ومستوي المقاومة ديه يعتبر ع اي فريم اخي العزيز

فريم الديلي ام فريم 4 ساعات ؟؟؟؟

وفي حالة تحقق مثل هذه الشروط واستنفاذ الرينغ اخد الصفقة بهدف اد ايه اخي نادر بطريقتنا الطبيعية ولا بيبقي الهدف اقل ولا لحد اخر اليوم ونهايته واقفل العقد بعد كدا عشان بيبقي فتح يوم جديد ؟؟؟

معلش يا حبي والله انا عارف اني طولت عليك اوووي بس انا بتعلم منك كتير جدا

وع فكرة اوعي تسيبنا 3 اسابيع والله ازعل منك لأني اتعودت ارخم عليك يوميا وابعتلك اسئلة كتير كدا واقرفك هههههههههههه

الساعة الآن 09:21 AM