اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تعليم الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=1150)

أ.نادر غيث 11-06-2013 11:02 PM

رد: أيها المبتدئ اسال...استشير عن الفوركس

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Samuel (المشاركة 522405)
هل حد جرب فلاشه نت بتاعت موبينيل او فودافون وهل هي كافيه للميتاتريدر وبس ولا ايه ظروفها اصل انا بحس البرنامج مش بيسحب اووي يعني

اهلا سامويل
شوف انا لست مصرياً ولكن المعلوم ان برنامج ميتاتريدر لا يستهلك دوان لود عالي ، الميتاتريدر يعمل حتى باضعف حالات النت ..
عموما اليك هذا الموضوع للاستزاده اكثر حول هذا الموضوع
سؤال عن استخدام USB انترنت فى مصر

أ.نادر غيث 11-06-2013 11:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CARLOS (المشاركة 522602)
السلام عليكم

س1:
ماهي افضل منصه للتداول ؟ الميتاتريدير ام sword fish ؟

لانه اللابتوب نظامه ماك اذا الميتاتريدير افضل سوف احذف نظام الماك وانزل الويندوز لتشغيل الميتاتريدر

وعليكم السلام
شوف يا غالي ، كل منصة لها مزايا وسلبيات ..

لو انت بتبحث عن البرنامج الي يكون خفيف على الجهاز فهو الميتاتريدر اما السورد فش اثقل شوية لانه مثل فلاش ..
لو انت مثلاً عايز مزايا معرفة حساب الكوميشن او صورة اكثر جمال قليلاً فالاجابة هي السورد فش ..
لو مثلاً خبرتك غير كبيرة بالتعامل مع المنصات ، فالميتاتريدر اكثر سهولة وموجوده شرح له بكل مكان ..
وبالنهاية تقدر تجرب الاثنين وانت الذي تقرر ما تفضل حسب رغبتك ..
ان شاء الله اكون افدتك

م.جمانه 12-06-2013 12:38 AM

رد: انا هاتجنن

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بشار (المشاركة 522740)

ركز شوية معي ..
هذا بسبب السبريد
الشموع التي على الشارت التي تراها هي بسعر البيع وليس الشراء ..
نفترض السبريد 3 نقاطة على اليورو دولار انا دخلت شراء لليورو من 1.3100 بهدف 1.3120 ، ستجد ان الهدف يتحقق حين وصول الشموع على الشارت تماماً ..
يعني لو كانت الشموع التي على الشارت حينها بسعر الشراء وليس البيع ، لن يتحقق الهدف الا بعد وصول الشموع على السعر 1.3123 ...

طيب الان لو افترضنا عايز ابيع اليورو من 1.3200 بهدف 1.3180 وايضاً السبريد 3 نقاط والشارت يعكس اسعار البيع ، بحالة وصول السعر على الشارت الى 1.3180 لن يتحقق الهدف
الا بعد وصول السعر الى 1.3177 لان سعر الشمعة بالبيع وحينها يكون سعر الشرا 1.3180 ..

ان شاء الله اتكون الصورة وصلتك ...

تم تطبيق الاجابه بموضوع وبالصور ،،، لعيون بشار ،، الله يحفظه يارب :1 (25):

كيفيه تطبيق وتفعيل السعر للمكان المحدد عند وضع الاوامر -للمبتدئين-

cobtan with out ship 12-06-2013 01:10 AM

الف شكر يا باشا
وصلت المعلومة واسف على التعب

أ.نادر غيث 12-06-2013 01:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG_JOMANA (المشاركة 522794)

تم تطبيق الاجابه بموضوع وبالصور ،،، لعيون بشار ،، الله يحفظه يارب :1 (25):

كيفيه تطبيق وتفعيل السعر للمكان المحدد عند وضع الاوامر -للمبتدئين-

والله ما قصرتي
لايك للمجهود الرائع

CARLOS 12-06-2013 02:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو بشار (المشاركة 522756)

وعليكم السلام
شوف يا غالي ، كل منصة لها مزايا وسلبيات ..

لو انت بتبحث عن البرنامج الي يكون خفيف على الجهاز فهو الميتاتريدر اما السورد فش اثقل شوية لانه مثل فلاش ..
لو انت مثلاً عايز مزايا معرفة حساب الكوميشن او صورة اكثر جمال قليلاً فالاجابة هي السورد فش ..
لو مثلاً خبرتك غير كبيرة بالتعامل مع المنصات ، فالميتاتريدر اكثر سهولة وموجوده شرح له بكل مكان ..
وبالنهاية تقدر تجرب الاثنين وانت الذي تقرر ما تفضل حسب رغبتك ..
ان شاء الله اكون افدتك

مشكور يابو بشار

ولكن هل منصه السوورد فش تدعم اضافه الـ CUSTOM INDICATORS ؟

أ.نادر غيث 12-06-2013 07:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CARLOS (المشاركة 522818)
مشكور يابو بشار

ولكن هل منصه السوورد فش تدعم اضافه الـ CUSTOM INDICATORS ؟

للاسف لا تدعمها ..

ah_seif 12-06-2013 07:41 PM

السلام عليكم
انا لسه علي اول سلمة في الفوركس و يمكن اكون لسه ما طلعتهاس اصلا فمعلش انا عندي كام سؤال بس ياريت تستحملوني
1-ايه الفرق بين الحساب السلامي و الحساب الحساب العادي
2-ايه الفرق بين الاسبرد الثابت و المتحرك
3-اثناء شرح الفيديوهات د.اسامه قال "ما تدخاش اثناء تكون الشمعةو استني اما الشمعة تئفل و قرر بعد كده" و بصراحة انا كل ما ادخل علي الحساب التجريبي بتاعي علي الميتاتريد4 الاقي اخر شمعة متكونة و كاملة
4-هل انا محدد بوقت للصفقةو بمعني اخر انا ممكن ادخل صفقة لحد ما الاتجاه يكون صاعد اكثر من البوينت اللى انا اشتريت بيها ثم ابيع حتي لو ده بعد فتره

شكرا جزيلا

أ.نادر غيث 12-06-2013 08:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ah_seif (المشاركة 523044)
السلام عليكم
انا لسه علي اول سلمة في الفوركس و يمكن اكون لسه ما طلعتهاس اصلا فمعلش انا عندي كام سؤال بس ياريت تستحملوني
3-اثناء شرح الفيديوهات د.اسامه قال "ما تدخاش اثناء تكون الشمعةو استني اما الشمعة تئفل و قرر بعد كده" و بصراحة انا كل ما ادخل علي الحساب التجريبي بتاعي علي الميتاتريد4 الاقي اخر شمعة متكونة و كاملة
4-هل انا محدد بوقت للصفقةو بمعني اخر انا ممكن ادخل صفقة لحد ما الاتجاه يكون صاعد اكثر من البوينت اللى انا اشتريت بيها ثم ابيع حتي لو ده بعد فتره

شكرا جزيلا

وعليكم السلام

اولا ً اهلاً وسهلاً بحضرتك ..

1- الحساب الاسلامي لا يتم به حساب فوائد على الصفقات التي يتم تبيتها لليوم الثاني ، اما الحساب العادي فهو الذي يتم به حساب فوائد على الصفقات التي تبيت لليوم الثاني (فوائد ربوية) ..
هذا هو الفرق الجوهري فقط ..

2- الاسبريد الثابت : من اسمه واضح هو الذي يبقى ثابت دون تغير بكل اوقات التداول 24 ساعة ، بمعنى لو السبريد على اليورو دولار 3 نقاط ، لن يتغير ليل نهار ..
اما السبريد المتغير : هو الذي يتغير من وقت لاخر ، يعني لو السبريد الساع 10 الصبح كان 1 نقطة على اليورو دولار ، ممكن يكون 5 نقاط الساعة 11 ليلاً او يرتفع اكثر في اوقات الاخبار العنيفة ..
بعكس السبريد الثابت الذي يبقى ثابت دون تغير ..

3- انا مش فاهم سؤالك ده لكن اوضح لك حكاية الاغلاق باختصار ، يعني لو الان لدينا خط دعم وتم كسره على فريم اربع ساعات ، اي تجاوز السعر الخط الى الاسفل و بقي اسفله ولكن حتى
الان لم تقفل الشمعة ، هنا لا يعتبر اغلاق الا بعد مرور 4 ساعات اسفل خط الدعم حينها تفتح شمعة اخرى اسفل الدعم وتكون الشمعة السابقة اغلقت اسفله ، هذا يعتبر اقفال واغلاق ..
لانه ممكن السعر بعد 3 ساعات من الكسر يرجع يتداول فوق الدعم ببساطة وما يقفلش تحت الدعم لما تيجي الشمعة الرابعة وبتالي هنا حتكون حميت نفسك من كسر وهمي قبل اعتماد
الكسر دون اغلاق ..

4- يا ريت توضيح اكثر ..

م.جمانه 12-06-2013 09:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ah_seif (المشاركة 523044)
السلام عليكم

شكرا جزيلا

اولا اهلا وسهلا فيك معانا بالمنتدى ويد بيد هتكون من مبتدآ لمحترف باذن الله ،،،
اهلا بك وباي وقت وباي سؤال مهما كان فلا تستصغره فلربما كان حلا لمشاكل خساره لا قدر الله ،،

اجاوبك على اسالتك ،،
1-ايه الفرق بين الحساب السلامي و الحساب الحساب العادي؟

في الحساب الاسلامي لا يوجد خانه اسمها SWAP وهي خانه ربويه ،، لشرحها اكتر يمكنك الاطلاع على هالموضوع
شرح السواب ... swap

2-ايه الفرق بين الاسبرد الثابت و المتحرك؟
الجواب بالتفصيل هنا كلا منهم نظام انت تختار ما يناسبك منها ،،
الفرق بين منصه الميتاتريدر ( 4)ارقام عشريه و( 5) ارقام عشريه

3-اثناء شرح الفيديوهات د.اسامه قال "ما تدخاش اثناء تكون الشمعةو استني اما الشمعة تئفل و قرر بعد كده" و بصراحة انا كل ما ادخل علي الحساب التجريبي بتاعي علي الميتاتريد4 الاقي اخر شمعة متكونة و كاملة؟

انت لما هتدخل مثلا على فريم اليومي D بيكون لسه بيرسم فيه فمعنى هالكلام انها لم تكتمل بعد اذن قد يحدث اي شي خلال اليوم يقلبها من خضراء مثلا الى حمراء وهكذا ينطبق على شموع باقي الفريمات ،،،

4-هل انا محدد بوقت للصفقةو بمعني اخر انا ممكن ادخل صفقة لحد ما الاتجاه يكون صاعد اكثر من البوينت اللى انا اشتريت بيها ثم ابيع حتي لو ده بعد فتره؟

انت حر تدخل باي وقت وتتاجر باي وقت هذا هو عالم الفوركس ،،، لكن الفوركساوي الصح يختار نقاط دخوله للصفقات بعنايه وذلك عن طريق اتباع التحليلات التي يحللها وترشده للنقاط التي يدخل منها او النقاط التي يخرج منها لانه عارف من تحليله انها هتعكس ،،،
شوف هالموضوع واربط المحاضرات سوى وركبهم على بعض وهتبان وحده وحده معك هاي النقاط ،،
مـن أيـن ابـدأ تعليم الفوركس Forex ؟!!

،،،،،، بانتظار اي استفسار منك واهلا وسهلا فيك معنااا ،،،

الساعة الآن 12:42 AM