اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   حكاية الفوركس وهم أم حقيقه. ..! (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=56152)

أ.نادر غيث 23-02-2017 10:14 PM

حكاية الفوركس وهم أم حقيقه. ..!

بسم الله الرحمن الرحيم

في بداية دخول الانترنت لبلادنا العربية كان قليل الانتشار و مكلف جداً في بداية عام 2000 تقريباً ، و لا يستطيع الدخول
للانترنت الا الاغنياء اضافه انه كان متوفر في سرعات بطيئة جداً مقارنة لما هو موجود عليه اليوم ، لذلك كانت مسألة
انتشار التجارة الالكترونية غير منتشرة في المنطقة العربية و تكاد من الصعب جدا ان تجد أحد يقول لك انه يعمل على الانترنت .

مع تقدم السنين و حدوث ثورة بالاتصالات بدأ الانترنت بالانتشار شيئاً فشيئاً في المنطقة العربية خصوصا الخليج و اصبح
اقل كلفة من الناحية المادية و اكثر جدوى من حيث السرعة ، دخلنا في عام 2005 و نستطيع ان نقول يومها كان الانترنت

منتشر بشكل لا بأس به ، لذلك بدأ ينتشر موضوع العمل على الانترنت او التجارة الالكترونية و كان الفوركس في بداية
ظهوره في دول الخليج خصوصاً ، ففي ذلك الوقت لو تحدثنا عن الفوركس و تسأل البعض عن هذا العالم و انكر وجود ليس
من الغريب ذلك لان فكرة الانترنت كانت بحد ذاتها جديدة و شخصياً تعرفت على الفوركس في عام 2006 تقريباً .
و اذكر حينما كنت في المنتديات بتلك الاعوام يدخل الكثير من الاعضاء و يسأل ..

هل هناك شيئ اسمه فوركس ..؟!
هل الفوركس حقيقة ام وهم ..؟

و من هذه الاسئلة التي كنا نبذل جهداً بعض الاحيان لاقناع بحقيقة وجود الفوركس في الوقت التي تعتبر اكبر سوق بالعالم .. :)
بل و يعمل بهذا المجال بالغرب الاف المؤلفة و نحن هنا كنا بمرحلة السؤال عن وجود هذا العالم او عدمه ..!

حكاية الحقيقة و الوهم ..!

مرت السنين بعد 10 سنوات مثلا عام 2010 و غزا الانترنت الوطن العربي كالنار في الهشيم و دخل كل بيت .
و تصاعد انتشاره اكثر و اكثر بعد ظهور الاجهزة المحمولة الذكية (موبايل) و التي اصبح من خلالها الدخول للانترنت
من اي مكان دون الحاجة الى الوجود خلف جهاز الكمبيوتر او حتى اللابتوب ، لذلك اصبحت مسألة الحديث عن
تجارة الفوركس و حقيقة وجودها شيئ بديهي و منتشر بشكل كبير ، بل هي تجارة اصبحت تقام لها الندوات و المؤتمرات
في الصالات و الفنادق ووالخ ، و اغلبية العاملون بمجال التجارة و الاوراق المالية سمعوا عن الفوركس حتى لو لم يعملوا به ..

لذلك يكاد يصيبني نوبة من الغثيان حينما يدخل احدهم يسأل بهذه الايام عن حقيقة وجود الفوركس او عدمه ..
طبعا من حق الجميع دائما السؤال ، لكن اليوم مع انتشار الانترنت بسرعات و تكاليف زهيدة اصبح من السهل
البحث و الوصول لمعلومات ، ان تسأل عن ما هو الفوركس طبعا هذا شيئ طبيعي و من حقك التعلم من ألف الى الياء .
لكن ليس لحد الوصول لتسائل حول حقيقة وجود هذه التجاره او عدم وجودها و نحن 2017 و ليس 2000 :)
---------------

السؤال الاخير لجميع قبل ان اختم الموضوع
هل يوجود تجاره في عالمنا اسمها فوركس او لا ..؟!

:D:D

ahmed??? 23-02-2017 11:11 PM

رد: حكاية الفوركس وهم أم حقيقه. ..!

خميسك طيب يا مشرفنا

اول واحد يرد ع الموضوع

موضوع مميز كالعادة بس قولي هل فيه فوركس ولا ... انتا اقدر للأجابة :D

غشيم فوركس 23-02-2017 11:28 PM

خميسكم فله :)
شو هو الفوركس شباب هههههههه

معاذ عودات 23-02-2017 11:28 PM

اهلا استاذ نادر ،

موضوع مميز كعادتك ، دائما ما تضع الافكار التي تهم الجميع وتقوم بتوعيتهم الى الافضل

بخصوص موضوع الفوركس هل هو حقيقه او وهم ،

لا يكاد اي شخص منا قد سأل هذا السؤال ، سواء في نفسه او في المنتديات ، لان عالم الفوركس من الخارج تراى كأنه ارقام فقط ،

والسؤال يخطر ببال من يفهم اساسيات الفوركس بالبداية ، يعني عندما تعرف بانه كل نقطه تتحركها العملة قد تربح ، فهنا يبدء التفكير هل من السهوله ان احقق ارباح هكذا ؟؟
لو صعدت العملة 100 نقطه ممكن احقق ثروة ...الخ

هو لا يعرف ان هناك قوانين واساسيات يجب ان تضعها قبل دخول الصفقة ، ولا يعرف ادارة رأس المال

فطبيعي ان يسأل هذا السؤال

ولكن بعد التعمق وفهم الفوركس ، سيعرف وسيجيب على نفسه

تحياتي لك

ForexQuantMe 23-02-2017 11:42 PM

السلام عليكم

اجابة سريعة ممكن تساعد

المحرك الوحيد الي يجلب التجار لي تجارة هو الربح في النهاية ف المادة هي المحرك للناس الي يدخلو في تجارة الفوركس
بس المشكلة زي ما قال الاخ معاذ عدم وجود القوانين و الاساسيات و فوقها الاحلام الي تتحطم و بسير المتداول يخابط
و يلاقي اعذار انو السوق لعبة و مش حقيقي
و ما ننسى كمان في مشاكل و شوية نصب ساهمت في تحطيم معنويات كثير من المتداولين

اما بالنسبة لي انا كمان كنت اسمع عن الفوركس بس ما كنت مسترجي اقرب كنت شغال اسهم سنين قبل ما عرفت شو الفوركس ( فكرتها طبخه بالاول)

Mexican Forex 23-02-2017 11:53 PM

صراحة بداياتي مع الفوركس من منتصف 2010 واول ما سمعت عنه كنت بسأل نفس السؤال اللي بيدور حوله الموضوع بتاعك أستاذ نادر

ولكن الان وبعد مرور مايقرب السبع سنوات لما حد بيقولي يعني ايه فوركس مش بستغرب لان الشعب العربي عنده جهل في تلك الأمور او يتجنب كل ماهو جديد وانا كنت منهم لا انكر ذلك

عمـــر 24-02-2017 09:59 AM

اعتقد احنا تجاوزنا سؤال هل يوجد تجاره اسمها فوركــس ...؟
و السؤال حاليا اللي بقرأه كل اسبوع تقريبا سواءا في مواقع التواصل او في المواقع و المنتديات ... هل يوجد ربح في الفــوركس :1 (46):

Mexican Forex 24-02-2017 12:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمـــر (المشاركة 903714)
اعتقد احنا تجاوزنا سؤال هل يوجد تجاره اسمها فوركــس ...؟
و السؤال حاليا اللي بقرأه كل اسبوع تقريبا سواءا في مواقع التواصل او في المواقع و المنتديات ... هل يوجد ربح في الفــوركس :1 (46):

في طبعا ربح في الفوركس وربح كتير اوي

بس الطمع ابن ال..... هو اللي بيضيع الناس

فراس الشيخ 24-02-2017 01:28 PM

السؤال الأكثر انتشاراً اليوم .. هل الفوركس نصب! أو هل يوجد رابح في الفوركس !

moamen resape 24-02-2017 05:23 PM

السؤال الاهم من وجهة نظرى هل ممكن يجى يوم وينتهى سوق الفوركس؟

الساعة الآن 11:55 PM